احذروا الأفكار السلبية

كشف باحثون برازيليون متخصصون بالشؤون الاجتماعية والأسرية أنه ليس هناك من هو إيجابي في التفكير 100% في هذه الحياة، وبشكل أكثر صراحة؛ فإننا لا نملك مناعة تامة ضد الأفكار السلبية التي تراود رؤوسنا وأدمغتنا التي تقف عاجزة أحياناً عن منع تدفق بعض الأفكار السلبية التي ترد إلى التفكير ، وهناك (9) منها تبعد الناس عنك ؛ فما هي؟

  • أولاً: أنا أريد أن أصبح تماماً كما يريد الآخرون : ينبغي عليك أولاً أن تفكر في التالي «من أنا» و«من أكون في هذه الحياة»؟ هذا يعني أنه ينبغي أن تتمتع بشخصية مستقلة، ولا تقارن نفسك بفلان من الناس وإذا لاحظ الناس أنك تهتم جداً بما يقوله عنك الآخرون، ولا تملك شخصيتك الخاصة بك؛ فإنهم سيبتعدون عنك؛ فمن يقلّد الآخرين لا يملك ما هو خاص به.

  • ثانياً: أنا لا أحبهم؛ لأنهم مختلفون في التفكير: وهذا يعني نوعاً من الأنانية التي تتسبب في إبعاد الناس عنك، وأكدت الدراسة بأنه ينبغي علينا أن نقبل آراء الآخرين ؛ لأنه لا يمكن أن يكون هناك تطابق تام في الآراء والقيم بين الناس.

  • ثالثاً: هم يحصلون على ما يريدون بسهولة أكبر: حصول الآخرين على ما يريدون بشكل أسهل، يجب ألا يزرع في ذهنك عجزك عن تحقيق الأهداف وحصولك على ما تريده من الحياة ؛ فلكل طريقته في تحقيق أهدافه في الحياة.

  • رابعاً: لست قادراً على أن أكون متميزاً: إن التميّز عن الآخرين في أمور جيّدة يتطلّب جهوداً خاصة وإلا بقيت كما أنت طوال حياتك؛ وكل إنسان يستطيع أن يتميّز في أمر من الأمور، ولكن ذلك يتطلب الجرأة والطاقة والجهود لتحقيق الهدف.

  • خامساً: الخطأ كله يقع عليهم: وهذا يعني عدم القدرة على الاعتراف بالخطأ، وعدم القدرة على التواضع؛ فمن المهم جداً أن نعترف بأخطائنا، وألا نحمِّل الآخرين مسؤولية أو نتائج أخطائنا.

  • سادساً: أنا لن أسامحهم أبداً : عدم قدرتك على مسامحة الآخرين والعفو عنهم، يظهرك كإنسان قاس وغير قادر على تقدير ظروف الآخرين، وهذا بالتأكيد سيجعلهم يبتعدون عنك.

  • سابعاً: أنا لا أستطيع أن أكون إنساناً يتمتع بالمرونة : التمتع بالمرونة يعتبر من أحد العناصر الرئيسية في التعامل مع الآخرين، ويساهم بسهولة التواصل مع الناس ؛ فإذا أظهرت بأنك لا تتمتع بالمرونة؛ فإن الناس سيبتعدون عنك.

  • ثامناً: أخطائي الحالية تثبت بأني إنسان فاشل: أكدت الدراسة بأنه ليس هناك من لا يخطئ في هذه الحياة، وإذا أخطأنا؛ فيجب علينا أن نتعامل مع الخطأ من دون ربطه بالماضي أو بالفشل في الحياة وإلى ما هنالك.

  • تاسعاً: أستطيع تمرير كذباتي على الآخرين لتحقيق مآربي : من الخطأ الاعتقاد بأنه يمكن تحقيق الأهداف الإيجابية في الحياة عبر الكذب على الآخرين؛ فالكذب ينكشف بأبشع صورة، ويكون موقفك محرجاً جداً عندما يكتشف الناس بأنك كذبت عليهم في يوم من الأيام لتحقيق هدف في الحياة، و إذا اكتشف الناس بأنك تكذب؛ فإنهم سيبتعدون عنك مسافات طويلة.

(mini-facts.com)                                                             

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz