نيويورك تايمز ترامب يحضّر للعفو عن جنود ومرتزقة مجرمين أمريكيين؟!

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرئيس الأمريكي “ترامب” طلب تحضيراً فورياً للأوراق اللازمة للإعفاء عن عدد من أفراد الجيش الأمريكي والمرتزقة المُدانين بارتكاب جرائم حرب في العراق وأفغانستان.

ونقـلـت الصـحيفـة عن مسـؤولين أمـريكيين اثنيـن لـم تذكـر أسـماءهمـا قـولهمـا : إن مـوعـد طلـب “ترامـب” للأوراق يشـيـر إلى أنـه يـدرس العفـو عـن هـؤلاء الجنـود في الـ 28 من أيار الجاري مضـيفين أن الطلبـات تضـمّنت أوراق رئيـس العمليـات الخاصـة لسـلاح مشـاة البحـرية إدوارد غالاغير والذي من المقـرر أن يمثـل أمـام المحكمـة خـلال الأسـابيع المقبلة لمواجهة اتهامات بإطلاق النار على مدنيين غير مسلّحين وذبح أسير بسكين أثناء خدمته في العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطلبات تتضمّن كذلك قضية أحد المتعاقدين مع شركة “بلاك ووتر” الأمنية الخاصة والذي تمّت إدانته مؤخراً بإطلاق النار على مجموعة من المدنيين العراقيين العُزّل في عام (2007) وقضية ماثيو جولستين من القوات الخاصة الأمريكية الذي قتل أفغانياً أعزل عام (2010) إضافة إلى قضية مجموعة من قناصة قوات المارينز المتهمين بالتمثيل بجثة مقاتل ميّت من حركة طالبان.

وأشار مسؤول عسكري أمريكي بارز إلى أن البيت الأبيض أرسل الطلبات إلى مكتب مدّعي العفو بوزارة العدل الأمريكية والذي أخطر بدوره الفروع العسكرية المعنية.

يشار إلى أن سجلّ القوات الأمريكية والشركات الأمنية المتعاقدة معها مثل بلاك ووتر وغيرها حافل بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية حيث تسبّب الغزو الأمريكي للعراق وأفغانستان بسقوط مئات الآلاف من القتلى إضافة إلى دمار هائل في البنى التحتية عدا عن ظهور وانتشار التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش” .

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz