قولوا قال..!

مقالة أريد أن أكتبها وأنبّه فيها إلى موضوع خطير جداً. ينظر الوهابيون إلى قبر الرسول (ص) نظرة سيئة فهم يرونه وثناً يُعبد..! وينظرون إلى المسلمين وهم يزورون قبر الرسول على أنهم يعبدون هذا الوثن..!

وقد استمدّوا هذه النظرة من ابن تيمية (601-728هجريه) الذي أفتى بعدم جواز زيارة قبر الرسول (ص) وبتكفير من يزوره وسُجن على تلك الفتوة عام (726) هجرية ومات في سجنه بعد سنتين .

هذا العِداء الذي حمله ابن تيمية لشخص الرسول ، لا يلغيه ما كتبه واجتهد فيه بل ورّثه لتلميذه الفكري “محمد بن عبد الوهاب” المتوفى سنة 1206هجرية وقد كان يبثّ سمومه بوجوب نقل رُفاة الرسول من مكانه الذي دُفن فيه، بأمر منه (ص) “يدفن الأنبياء والرسل حيث يموتون”.

ولمّا جاءت الدولة الوهابية السعودية الثالثة على يد الملك السلولي عبد العزيز فكّر جدياً عام (1927) بنقل رُفاة الرسول ولكنه تخلّى عن هذه الفكرة تحت ضغوط تلقاها من مختلف الدول الإسلامية سيّما في موسم الحج.

ولمّا جاء آخر ملوك بني سلول “سلمان بن عبد العزيز” ووليّ عهده “محمد بن سلمان” كان متحمّساً لإزالة رُفاة الرسول من مسجده ودفنه في مكان مجهول عن أعين المسلمين وقد كلّف ولي العهد من وضع له دراسة خاصة في هذا الموضوع جاءت في (161) صفحة ضمن مُخططات ومراحل وحجّتهم أنه صار وثناً يجب إزالته.

وفي الآونة الأخيرة وضِمن المُخطط الموضع لإزالة قبر الرسول (ص) من مسجده جرى افتعال عدّة نيران داخل المسجد نسبوها لنار شبّت عن انفجار محرّك كهربائي داخل المسجد ونشرت أشرطة فيديو تصوّر هذا الحريق والمصلّين منهزمين بحيث أنه لم يبقَ واحد منهم في المسجد..!

والآن بعد الطائرات اليمنية المُسيّرة سيعمد الوهابيون إلى إزالة قبر الرسول (ص) من مسجده ويدفنونه بمكان مجهول كما كانوا يخططون لذلك منذ زمن بعيد !!..

أتمنى من الله ألا تحدث هذه الجريمة الكبرى بحق الرسول وبحق المسلمين ..

لكن – لا سمح الله إن جرت – قولوا قال ذلك : الدكتور (علي الشعيبي).

  • الدكتور (علي الشعيبي) دمشـق العروبة والإسلام المُحمدي السـمِح.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz