ماذا تعرفون عن القواعد الأمريكية شمال شرقي الفرات ؟؟

قرأت كثيراً من المقالات العربية والأجنبية تتحدث عن الوجود الأمريكي شمال شرق الفرات وكلّها تكاد تُجمع أن الوجود الأمريكي مُرتبط بالوجود الروسي والإيراني وأنهم يساندون الأكراد ويدعمونهم.!

هذا ملخّص تلك المقالات في حين أن الواقع يقول غير هذا ويشير إلى أطماع كبرى لأمريكا في المنطقة.

ورغم ما يحصل من خلاف تركي أمريكي فإنه ظاهري والكلب لا يمكن أن يعضّ ذنبه فأمريكا لا تعضّ تركيا ولماّ لوّحت تركيا مرة بأنها ممكن أن تنهي الوجود الأمريكي بقاعدة أنجرليك ضحكت أمريكا وقالت لتركيا صار لديّ عشرات القواعد في سورية .

وفي واقع الحال فإن الأكراد هم الأدوات المساعدة لأمريكا على الأرض وخونة. وأغبياء العرب ممّن يتعامل معهم هم الأدوات التي تستعملها قسد لذلك هي عملية مصالح متبادلة !!.

ولنعد إلى عدد القواعد الأمريكية وأماكن تواجدها لتتوضّح الصورة عن الأهداف الأمريكية أكثر.

هناك قاعدة كبيرة في حقل العمر النفطي شرقي الفرات نُقلت إليها أسلحة ثقيلة من شهرين تقريباً من مدينة الحسكة، ومن منطقة رأس العين التابعة للحسكة حيث تتواجد قاعدة أمريكية فيها، وهناك قاعدة في ناحية الصور التابعة لمحافظة دير الزور على طريق الحسكة.

وفي منطقة الشدادي التابعة للحسكة بجانب شركة مياه الحسكة قاعدة يتبع لها فصيل يسمّونه النخبة لا يجنّد سوى أبناء دير الزور على راتب سبعون ألف ليرة شهرياً !

وهناك مقرّ استخباراتي (كردي – إسرائيلي) فيه ثلاثة عشر عنصر موساد وذلك في السجن المدني بحي غويران ومعه مركز الجوازات والهجرة مقابل الملعب البلدي الذي يشكّل قاعدة للمروحيات الأمريكية .

وحديثاً جداً من شهر تمّ تجهيز معسكر من قبل قسـد يبعد عن سد الفرات شرقاً عدّة كيلومترات وانتشرت أخبار أنهم يجمعون فيه بقايا داعش والمجرمين الخارجين عن القانون ومهرّبي السلاح وتجّاره من السخنه وعقيربات .

ويوجد في حقل التنك النفطي شرقي الفرات فوق قرية أبو حمام ديرة الشعيطات قاعدة أمريكية .

وآخر تلك القواعد التي مازالت قيد الإنشاء في قرية (باغوز فوقاني) على الحدود السورية العراقية لمّا تخلص بعد .

هذه لمحة عن القواعد الأمريكية شمال شرقي الفرات والحبل على الجرار فهل هذا يدلّ على مواجهة للوجود الروسي الإيراني أم أنه وجود أمريكي يسعى أن يكون طويل الأمد ويحفر للعراق وسورية بإعلان دولة كردية تحميها أولاً من تركيا ومن سورية والعراق ؟!.

  • الدكتور (علي الشعيبي) – دمشـق.

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz