الإنسانية الخادعة للحكومة الأميركية وألعابها القذرة

على خلفية الاجتماع الأخير لفريق التنسيق السوري -الروسي المعنى بعودة اللاجئين، لابد من التذكير بالمحنة المستمرة في مخيم الركبان للاجئين، حيث يُجبر الآلاف من النساء والأطفال على القتال من أجل الحفاظ على حياتهم، وفي غياب المساكن، يصنعون الطوب من الطين ويرممون مباني متهدمة تشكل خطراً على الحياة.

في الوقت نفسه، وبسبب عدم رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في ضمان سلامة ممثلي الوكالات الإنسانية في منطقة التنف، تم تنفيذ خطة الأمم المتحدة لإجلاء اللاجئين من مخيم الركبان إلى أماكن آمنة للعيش فيها. إلا أنه تم تعليق هذه الخطة لأكثر من شهر.

الآن فقط تم تلقي معلومات حول الإخطار المزعوم الذي أرسل من الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة بواسطة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بأنها مستعدة لتقديم ضمانات أمنية لممثلي المنظمات الإنسانية الدولية عندما يقومون بإخلاء اللاجئين من مخيم الركبان.

ربما سيضمن الأمريكيون أخيرًا أمن ممثلي الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري من أجل إخلاء اللاجئين المتبقين من مخيم الركبان في أقرب وقت ممكن.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة “ديمتري بوليانسكي” يوم الخميس في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول سوريا، إنه يجب إنهاء الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي في سوريا، على الرغم من اهتمامها بحقول النفط.

في ضوء هذا البيان لابد من الإشارة إلى حقيقة أن الولايات المتحدة تلعب لعبة قذرة وتحت ستار المهمة العظيمة المتمثلة في مكافحة الإرهاب وحماية اللاجئين، فهي لا تحتل حقول النفط فحسب، بل منطقة التنف. الآلاف من النساء والأطفال السوريين يعيشون ظروف إنسانية قاسية في مخيم الركبان، الذي يسيطر عليه متشددون موالون للولايات المتحدة والولايات المتحدة نفسها.

كل هذا يخلق توترا إضافيا في ظل الأوضاع الصعبة في سوريا.

كما ذكر الرئيس بشار الأسد في القناة التلفزيونية “روسيا 24″، فإن استمرار الاحتلال العسكري الأمريكي في سوريا قد يؤدي إلى ظهور مقاومة شعبية مسلحة في الوقت المناسب مشابهة للسيناريو العراقي. “، إذا بقي المحتلون، فإن السيناريو العراقي سيصبح مثالاً للأمريكيين.

وفي الختام نتساءل هل سيصبح زعماء العالم الديمقراطي والمقاتلون ضد الإرهاب العالمي أنفسهم مضطهدين إرهابيين لحرية الشعب السوري الذي سيضطر لمحاربتهم بأيديه!

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz