تنفيذ ثلاث مدارس نموذجية في مشروع دمّر لتحسين واقع العملية التعليمية

ثلاث مدارس نموذجية بمواصفات عالية الجودة نفذتها محافظة دمشق مؤخراً في مشروع دمّر في إطار العمل المستمر لزيادة عدد المدارس لتحسين واقع العملية التعليمية ومعالجة التحديات التي واجهت هذا القطاع بشكل عام جرّاء الإرهاب.

المدارس الثلاث نفذتها مديرية الخدمات الفنية بمحافظة دمشق وتقع في الجزيرة (16) بمنطقة مشروع دمّر وتتألف المدرستين الأولى والثانية من قبو أرضي وطابقين بمساحة طابقية (600) متر مربع ومساحة عامة للأولى (3) آلاف متر مربع والثانية (4) آلاف متر مربع وتتضمّن كل منهما (24) صفاً دراسياً وغرفاً للإداريين والمدرسين والمعلوماتية والرياضة وقاعة نشاطات ومكتبة إضافة لغرفة مخبر.

وتتألف المدرسة الثالثة من قبو وطابق أرضي وثلاثة طوابق مساحة كل منها (350) متراً مربعاً ومساحة عامة (2010) أمتار مربعة وتتضمّن (21) صفاً دراسياً وغرفاً للإداريين والمدرسين ومكتبة ومسرحاً وغرفة معلوماتية.

مدير الخدمات الفنية بالمحافظة المهندس “رمضان كيوان” أوضح في تصريح لمندوب سانا أنه تم تنفيذ وإنهاء جميع الأعمال الإنشائية والإكساء للمدارس الثلاث ضمن المواصفات النموذجية من حيث المساحات والإكساء وبمواصفات عالية الجودة ضمن الشروط المحددة حيث تم اختيار الاكساء والألوان بما يتناسب مع أعمار الطلاب مشيراً إلى وجود ملاعب كرة سلة وطائرة وقدم و أماكن لاستقبال أنشطة متعددة.

وتمّ اختيار مواقع المدارس وفق كيوان عن طريق الخارطة المدرسية بالتنسيق مع مديرية تربية دمشق وهي قريبة من حيي العرين والورود لافتاً إلى أن مساحة المدرسة النموذجية يجب ألا تقل عن ألفي متر مربع وهذه المدارس مساحتها أكبر من ذلك.

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz