حتى الذكاء للحيطان – لم يعد مفيد أن تقول لأحد حيط ” غبي”

طوّر باحثون من معهد “ماساتشوستس” لتكنولوجيا علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي ورق حائط ذكي، يمكن أن يقوي إشارة الواي فاي في المنزل أو المؤسسات بنسبة تصل إلى عشر مرات ، كما ويتصل بالأجهزة المنزلية الذكية الصغيرة.

وتوصّل الباحثون لهذا الابتكار بعد اكتشافهم وسيلة لتطوير سطح يمكن أن يعكس ويعزز الإشارات اللاسلكية ، حسبما أوردت (الديلي ميل) البريطانية .

ووفقاً لباحثي معهد التكنولوجيا يسمح ورق الحائط الذكي لأجهزة استشعار صغيرة باكتشاف مستويات التلوث في الأماكن المُغلقة أو ضمان عمل مكبّرات الصوت الذكيّة الأصغر أو حتى الأجهزة الطبيّة الحيوية داخل جسم الإنسان بدقة .

لا يتطلّب ورق الحائط الذكي الطاقة أو الأسلاك لأنه ببساطة يعكس الإشارة التي يتم طرحها بواسطة أجهزة أخرى، فعن طريق استخدامه يمكن للجهاز أن يكون بمثابة عنصر تحكم ، بإرسال إشارة مُنخفضة الطاقة على الحائط ، ثم يعكسها وينثرها عند الحاجة .

وتكمن المشكلة في التكنولوجيا الذكية الأصغر دائماً أن الأجهزة الصغيرة فيها هوائيات لاسلكية أصغر تكافح للحفاظ على إشارة جيدة، لذا قام فريق البحث بتطوير هذا السطح الذكي والذي أطلقوا عليه اسم (R FOCUS) والذي يمكن تثبيته كخلفية في المنزل أو المكتب .

ويُشار إلى أن الباحثين قاموا بتزويد ورق الحائط بأكثر من (300) هوائي لاسلكي ممّا ساهم بزيادة متوسط قوة الإشارة نحو (10) أضعاف الإشارة الأساسية ، وتعتبر تقنية (R FOCUS) فعّالة جداً من حيث التكلفة حيث أنها غير مكلفة لأنها لا تعالج الإشارة على الإطلاق ، بل أنها مجرّد السيطرة على كيفية انعكاس الإشارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*